Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

الأرصاد الجوية تنفي تأثر مصر بمنخفض الهدير وتتوقع استقراراً في الأحوال الجوية

كتبت : ميادة فايق 

نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، تأثر البلاد بالحالة الجوية السائدة في دول الخليج، التي تعاني من أمطار غزيرة وفيضانات بسبب منخفض الهدير.

أوضحت غانم أن الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر مصدرها مختلف تماماً عن تلك في دول الخليج، حيث تتأثر مصر بكتل هوائية صحراوية جافة ومرتفعات جوية في طبقات الجو العليا، مما يساهم في استقرار الأحوال الجوية على أغلب المحافظات.

أشارت إلى أن مصر تشهد اليوم الأربعاء ارتفاعاً مؤقتاً في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية، مع أجواء شديدة الحرارة خلال النهار ولطيفة في الليل.

كما حذرت غانم من نشاط الرياح الذي قد يثير الرمال والأتربة، مما يؤدي إلى تدهور في الرؤية الأفقية على معظم شمال البلاد. ونصحت بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء الكمامات خصوصاً لمرضى الحساسية الصدرية، مؤكدة أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية بانخفاض يتراوح بين 5 إلى 6 درجات مئوية يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى