Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دفتر أحوال

ضبط تهريب كمية كبيرة من الدخان الخام  بالمنطقة الحرة بشبين الكوم

كتبت : ميادة فايق 

 أحبطت إدارة جمرك المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم، برئاسة إبراهيم عفيفي السيد، وبالتعاون مع إدارة البحث الجنائي بالمنطقة، بقيادة المقدم محمد خليفة، محاولة تهريب ضخمة لكمية من الدخان الخام الأجنبي الصنع غير المسددة للضرائب والرسوم المستحقة، مخالفة بذلك لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وكذلك قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 وتعديلاته.

خلال إجراءات التفتيش الروتينية للسيارات والحاويات المغادرة من بوابة المنطقة الحرة، أثيرت الشكوك حول إحدى الحاويات مما استدعى تشكيل لجنة فحص مكونة من مصطفى الخطيب وأشرف فودة، مديري الحركة، وعدد من المأمورين والمدراء المختصين، ليتبين بالفعل وجود حوالي 19800 كيلو جرام من الدخان الخام الأجنبي غير خالص الضرائب والرسوم.

المضبوطات التي تم ضبطها تقدر بضرائب ورسوم وتعويضات جمركية تصل إلى 22 مليون و196 ألف جنيه، في دلالة واضحة على حجم المحاولة التهريبية.

وأصدر حمادة عبد الغفار، مدير عام المناطق الحرة، تعليماته باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركي بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

تأتي هذه العملية في إطار تعليمات الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والعمل على إحباط كافة محاولات التهرب الجمركي، لحماية الاقتصاد الوطني وضمان تحصيل الحقوق الضريبية والجمركية المستحقة للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى