Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

طلبات الطيران التجاري تتصدر صفقات معرض دبي للطيران 2023 لليوم الثاني

كتبت: ميادة فايق

 شهدت فعاليات اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران في دورته الثامنة عشر الأكبر في تاريخه، توقيع مجموعة من الصفقات المهمة، ليواصل النجاح الذي حققه في يومه الأول، وذلك بما ينسجم مع مكانة الحدث والذي يشكل منصة عالمية لقطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

 

ويشارك في دورة هذا العام قادة قطاعات الطيران والفضاء والدفاع لإعادة صياغة مستقبل هذه القطاعات وذلك من خلال سلسلة من الحلقات النقاشية المتنوعة واستعراض أحدث التطورات التكنولوجية التي تخدم القطاع، يجمع الحدث أكثر من 1400 جهة عارضة من 95 دولة، ويتخلل المعرض عروضاً لأكثر من 190 طائرة تجارية وعسكرية.

 

وفي اليوم الثاني للمعرض والذي يستمر حتى 17 نوفمبر الجاري، استمر الطلب على الطيران التجاري، وبدورها أعلنت مصر للطيران عن توقيعها صفقة لشراء 10 طائرات جديدة من طراز إيرباص A350-900، والتي ستساهم بخفض استهلاك الناقلة للوقود بنسبة 25%، وبالتالي تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة عن طائراتها. كما أعلن الطيران العُماني عن طلب وتسلم أول طائرة محولة للشحن من طراز بوينج 737-800، وأعلنت شركة سكات للطيران عن صفقة لشراء سبع طائرات من طراز بوينج 737-8، وأعلنت ايضاً الخطوط الجوية الإثيوبية عن التزامها بطلب 11 طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر و20 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس، مع إمكانية شراء 15 و21 طائرة إضافية، لتعتبر هذه الصفقة أكبر عملية شراء لطائرات بوينج على الإطلاق في تاريخ أفريقيا.

 

وبعد طلب شراء 30 طائرة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر خلال اليوم الأول من المعرض، وقعت فلاي دبي اليوم اتفاقية مع شركة تصنيع المحركات CFM لدعم خطط نمو الناقلة، حيث ستتسلم فلاي دبي أكثر من 130 طائرة على مدار السنوات القليلة المقبلة. وشهد اليوم الثاني أيضاً إعلان طيران الإمارات عن سلسلة من العقود الممنوحة لشركة سافران تزيد قيمتها عن 1.2 مليار دولار أمريكي لأسطول الناقلة الجديد من طائرات إيرباص A350 وبوينج 777X-9 وأسطولها الحالي من طائرات بوينج 777-300.

 

وبهذا الصدد، قال تيموثي هاوز العضو المنتدب لشركة “تارسوس” الشرق الأوسط: “فاق اليوم الثاني من معرض دبي للطيران 2023 توقعاتنا، حيث أرسى معياراً جديداً في فعاليات الطيران العالمية. وشهد اليوم الثاني الإعلان عن العديد من الصفقات والشراكات الاستراتيجية، ما يعكس التطور المستمر لقطاع الطيران. لم تسلط الابتكارات الجديدة والصفقات الضخمة الضوء على التزام القطاع بالنمو المستقبلي المستدام فحسب، بل سلطت الضوء أيضاً على دور المعرض باعتباره منصة هامة في بلورة ملامح مستقبل القطاع. نحن متفائلون حيال فرص التعاون والشراكات التي سيعزز منها معرض دبي للطيران خلال الأيام المقبلة، إلى جانب توفير مساحة لتعزيز جهود الابتكار والتطور”.

 

وتماشياً مع الموضوع الرئيسي لمعرض دبي للطيران لهذا العام، وهو التوطين، شهد اليوم الثاني أيضاً توقيع اتفاقية بين إيرباص ومبادلة لتوفير فرص تدريبية لطلبة الجامعات الإماراتية في مجال الهندسة. وعلى مدار السنوات الثلاث المقبلة، سيتم استضافة 12 من الطلبة الإماراتيين من التخصصات الهندسية في المقر الرئيسي لشركة إيرباص في تولوز بفرنسا، حيث سيلتحقون ببرنامجهم التدريبي تحت إشراف مجموعة من الخبراء والمتخصصين لدى إيرباص.

 

وفي جناح التنقل الجوي المتقدم، أحد الأقسام الجديدة في المعرض، كشفت شركة “انرا تكنولوجيز” عن نظام إدارة جديد للمطارات العامودية، والذي يعد من الابتكارات العامة في مجال إدارة حركة طائرات التنقل الجوي الحضري. وتقوم هذه المنصة القائمة على شبكة الإنترنت بتلبية الطلب المتزايد على الحلول الرقمية لإدارة عمليات الطائرات ذاتية القيادة التي تقلع عامودياً، ما يضمن تقديم خدمات ذات فعالية وكفاءة أعلى في المطارات العمودية من خلال تنسيق تبادل البيانات في الوقت الفعلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى