Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تحذيرات من حالة عدم استقرار جوي وأمطار رعدية تضرب مناطق متفرقة غداً

كتبت : ميادة فايق

تشهد البلاد بداية من يوم غد الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار المتفاوتة الشدة، التي قد تشهد هطولات غزيرة مصحوبة بتساقط البرد وضربات البرق والرعد أحياناً على مناطق عدة تشمل محافظة مطروح، الإسكندرية، الدلتا، القاهرة الكبرى، بورسعيد وشرق سيناء، مع إمكانية امتداد الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة على الإسماعيلية، السويس، غرب سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاعاً آخر في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء، يتبعه انخفاض تدريجي في شمال غرب البلاد. ويسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، فيما يكون لطيفاً معتدلاً على السواحل الشمالية الشرقية ومائل للبرودة في كاترين. وتتوقع النشرة الجوية طقساً معتدلاً إلى دافئ على مناطق الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد، ودافئاً نسبياً في باقي الأنحاء نهاراً، بينما يكون بارداً ليلاً على كافة الأنحاء.

يأتي هذا بالتزامن مع نشاط ملحوظ للرياح على أغلب الأنحاء، مما قد يؤدي إلى اضطرابات في الملاحة البحرية. أما بالنسبة للشبورة المائية، فتقل الرؤية الأفقية في الصباح الباكر نتيجة للضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومدن القناة وسيناء.

وعلى صعيد حالة البحار، يسود البحر المتوسط وخليج السويس حالة من الاعتدال مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما يظل البحر الأحمر معتدلاً بنفس معدلات ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، تشير التوقعات إلى تفاوت ملحوظ في درجات الحرارة بين مختلف المناطق، حيث تتراوح الصغرى بين 11° في سانت كاترين إلى 18° في نويبع، والعظمى بين 18° في السلوم والعلمين إلى 29° في أسوان وراس حدربة.

يدعو خبراء الأرصاد الجوية المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع تقلبات الطقس المتوقعة، وخاصةً في المناطق التي تشهد نشاطاً للرياح والأمطار الرعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى