Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

عودة طائرة مصر للطيران لمطار برج العرب بعد إطلاق إشارة استغاثة

كتبت : ميادة فايق 

كشف اللواء حسن السعيد، مدير مطار برج العرب، عن تفاصيل الحادث الفني الذي أصاب طائرة مصر للطيران رقم 886-737، حيث اضطرت الطائرة للعودة إلى المطار بعد إقلاعها في ساعة مبكرة من صباح الجمعة. وأوضح السعيد أن الطائرة، التي كانت تقل طاقم الطيارة فقط دون ركاب، قد شعر قائدها بعطل فني في صندوق الضغط بكابينة الطائرة بعد وقت قصير من الإقلاع.

بعد العطل، أطلق قائد الطائرة إشارة استغاثة فورية بكود 7700، ما أدى إلى قراره بالعودة لمطار برج العرب حيث هبطت الطائرة بسلام. استجابةً للموقف، سارعت شركة مصر للطيران بتوفير طائرة بديلة، التي توجهت إلى جدة لإحضار مجموعة من المعتمرين كان من المفترض أن تقلهم الطائرة المعطلة.

أكد اللواء السعيد على أن مثل هذه الحوادث الفنية تعتبر أمراً مألوفاً ويمكن أن تحدث في أي دولة، مشيراً إلى أن الإجراءات المتبعة تضمنت كل الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الطائرة وطاقمها. وأضاف أن الأمور في مطار برج العرب مستقرة الآن وتم التعامل مع الوضع بكفاءة عالية، ما يؤكد التزام الشركة بأعلى معايير السلامة والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى